Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

ننشر مميزات نظام iOS 14 الجديد لهواتف آيفون (فيديو)

أعلنت شركة أبل عن مميزات نظام iOS 14 الجديد لهواتف آيفون، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC20 الذي أقيم اليوم عبر الإنترنت نظرا لظروف فيروس كورونا.

نظام iOS 14 الجديد يحمل عدة مفاجآت لمستخدمي هواتف آيفون، وهي:

– أعادت أبل تنظيم شكل مكتبة التطبيقات في نظام iOS 14 لتتيح للمستخدمين سهولة الوصول للتطبيقات وتجميعها في مكان واحد، وتحمل اسم App Library بحيث يمكنك متابعة التطبيقات المفضلة لديك بشكل أسرع، كذلك يمكنك إخفاء التطبيقات التي لا تستخدمها، وهي ميزة تشبه درج التطبيقات الموجود بنظام أندرويد.

– يتيح نظام iOS 14 مفهوما جديدا لاستخدام التطبيقات، بحيث يمكنك استخدام ميزة معينة في التطبيق دون الحاجة لفتح التطبيق كاملا، وتسمى ميزة App Clips، فمثلا يمكنك دفع نقود مقابل ركن السيارة بسهولة بدلا من فتح تطبيق المدفوعات بالكامل ثم اختيار الخدمة التي تريد الوصول إليها.

– تم تعديل طريقة عرض المكالمات الواردة وكذلك مكالمات Face Time بحيث تم تصغير حجم التنبيه مما يتيح لك استكمال ما تقوم به عبر هاتفك في نفس وقت استقبال المكالمات.

– إتاحة ميزة عرض أيقونات التطبيقات بشكل مصغر على الشاشة الرئيسية، وبالتالي تظهر على شكل Widget بنفس نمط الساعات الذكية، وتلك الميزة ستتيح تشغيل فيديو بنظام صورة داخل صورة.

– تحسين خيارات الرد على الرسائل بشكل جديد، بحيث يمكنك الرد على الرسائل الوارد إليك بطريقة بسيطة ومباشرة، بجانب جلب رموز Memoji جديدة ومتنوعة.

– تحسين تصميم أيقونة المساعد الصوتي “سيري” على الواجهة الرئيسية للهاتف، كذلك سيدعم سيري إرسال رسائل صوتية، بجانب تحسين دعم الترجمة وإتاحتها دون اتصال بالإنترنت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.