Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هل تبيع هواوي العلامة التجارية Honor للهروب من الحظر الأمريكي؟

تعاني هواوي من أزمة كبيرة بطلها دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الذي فرض على الشركات الأمريكية حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية، مما أدى لهبوط مبيعات هواتف هواوي بسبب طرحها بدون خدمات جوجل.

وباعتبارها تابعة لهواوي، فإن العلامة التجارية Honor تعاني أيضا بسبب تطبيق نفس القرار عليها، لتتراجع مبيعاتها رغم الأرقام القياسية التي حققتها على مدار العامين الماضيين.

وقام مينج تشي كوه، أحد أكبر المحللين التقنيين، بنشر تحليل له عبر موقع ITHome يكشف فيه عن توقعاتها بأن تلجأ هواوي لبيع العلامة التجاري Honor كخطة خداعية لها أهداف إيجابية.

فوفقا للمحلل التقني، فإن بيع علامة هونر سيؤدي لابتعادها عن الحظر باعتبارها ستصبح غير مملوكة لهواوي، وبالتالي ستتمكن هواتف هونر من العمل بخدمات جوجل ومن ثم عودة المبيعات لمعدلاتها الطبيعية مجددا.

وتلك الخطوة ستسمح لعلامة Honor بشراء المعالجات والرقاقات والمكونات الأخرى من الموردين الممنوع عليهم حاليًا بيع منتجاتهم لشركة هواوي في ظل ملكية جديدة، ستُطلق شركة Honor العنان لنفسها، مما يسمح لها بإنشاء الهواتف الرائدة من جديد.

ولكن يبدو أن هذا التحليل أثار غضب مسؤولي هواوي الصينية، الذين طلبوا من موقع ITHome حذف المقال وهو ما تم بالفعل، كما ظهرت تعليقات على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo تُفيد بأن موظفي شركة هواوي يدحضون ادعاءات مينج تشي كوه، رغم أن هذا المحلل التقني معروف عنه صدق توقعاته!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.