Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هل تخفض STC السعودية عرضها الاستحواذ على «فودافون مصر»؟

كشفت وكالة بلومبرج عن مساعي لشركة الاتصالات السعودية STC لخفض عرض الشراء الذي تقدمت به للاستحواذ على حصة 55% من شركة فودافون مصر بقيمة 2.39 مليار دولار.

وكانت الشركة السعودية تقدمت بعرض غير ملزم أعلنت عنه للمرة الأولى فبراير الماضي.

حققت فودافون مصر إيرادات بقيمة 6.7 مليار جنيه (حوالي 361 مليون يورو) مقارنة ب5.8 مليار جنيه (حوالي 313مليون يورو) في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب الوكالة فقد رفض ممثلو شركات STC وفودافون العالمية، وفودافون مصر التعليق على الخبر، إلا أن رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر، اكتفى بالتعليق لـ Follow ICT بأن مصير المفاوضات من المقرر أن يعلن الشهر الجاري وأن تأخر إنهاء الصفقة جاء بسبب أزمة كورونا التي حالت دون تحقق التواصل بشكله الطبيعي.

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC، عن تمديد مذكرة التفاهم الموقعة مع “مجموعة فودافون” للمرة الأولى في إبريل الماضي، بغرض الاستحواذ على حصتها في شركة “فودافون مصر” والبالغة 55%، لمدة 90 يوماً ابتدءًا من تاريخ التوقيع، نظرًا لجائحة فيروس كورونا.

ثم في يوليو أعلنت STC عن تمديد مذكرة التفاهم الخاصة بشراء 55% من شركة فودافون مصر لمدة 60 يومًا جديدة بسبب كورونا.

وفي نهاية يناير الماضي أعلنت شركتا الاتصالات السعودية STC وفودافون العالمية عن توقيع مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية، مقابل 2.39 مليار دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.