Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هل يؤثر سعر جهاز PlayStation 5 وذاكرته الداخلية على مبيعاته في مصر؟

يلعب سعر الأجهزة الإلكترونية عادة دورا محوريا في نسبة التوزيع في مصر

حددت شركة سوني Sony يوم 25 مارس الجاري موعدا لبدء الحجز المسبق لجهاز الألعاب “بلاي ستيشن 5” PlayStation 5 في مصر، على أن يتم طرح الجهاز في المتاجر ولدى الموزعين المحليين بحلول 8 أبريل القادم.

ووسط ترقب عشاق أجهزة بلاي ستيشن للإصدار الأحدث من جهاز الألعاب الأشهر عالميا، وجب علينا لفت الأنظار لبعض الملاحظات، والتي يمكن أن تؤثر على مبيعات الجهاز في السوق المصري.

سعر الجهاز

من المقرر أن يتم طرح جهاز الألعاب “بلاي ستيشن 5” PlayStation 5 في مصر بسعر 16 ألف جنيه مصري تقريبا، وهو سعر عالي مقارنة بسعر الجهاز عالميا، والذي يبدأ من 400 دولارا أمريكيا (6,300 جنيها مصريا تقريبا).

ويلعب سعر الأجهزة الإلكترونية عادة دورا محوريا في نسبة التوزيع في مصر، فكلما ارتفع السعر كلما كان الجهاز أقل انتشارا وتحقيقا للمبيعات.

سعة التخزين الداخلية

يوفر جهاز الألعاب “بلاي ستيشن 5” PlayStation 5 سعة تخزين داخلية قابلة للاستخدام 667 جيجابايت تقريبا، وهي سعة تخزين غير كافية للحصول على كثير من الألعاب، فمعظم ألعاب الجهاز ستشغل ما بين 40 إلى 80 جيجابايت، كما أن بعض الألعاب، مثل Call of Duty Black Ops يصل حجمها إلى 100 جيجابايت!

يعني ذلك أن إضافة ألعاب جديدة سيجبر المستخدمين على حذف الألعاب القديمة، وسوف يحتاج المستخدمين إلى الكثير من الوقت واستهلاك الإنترنت لتنزيل الألعاب التي تم حذفها مرة أخرى، في حين لا يتمتع غالبية المصريين بسرعات الإنترنت العالية التي توفر ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.