Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هواتف «آيفون» الجديدة ستأتي مدعومة بعدسات بيريسكوب

كشف محلل آبل الشهير ”Ming-Chi Kuo“، أن صانعة الآيفون ستدعم هواتفها الجديدة المقرر إطلاقها في 2022 بعدسات بيريسكوب periscope، بحسب موقع ”جيزتشاينا“.

وكانت “آبل” من بين الشركات الأولى المستخدمة لكاميرا telephoto مخصصة في هاتف iPhone 7 Plus خلال عام 2016، إلا أن توقعات المحلل Ming-Chi Kuo تشير إلى أن أبل لن تقدم الترقية إلى كاميرا periscope في الجيل القادم من هواتف آيفون.

وأشار في تقريره إلى أن آبل ستقدم ترقية جديدة لكاميرا telephoto في هواتف آيفون العام المقبل.

بالحديث عن تطوير أجهزة iPhone خلال السنوات الثلاث المقبلة، يعتقد كيو، أنه ستكون هناك تغييرات كبيرة، ووفقا له، من أجل تقليل حجم وحدة الكاميرا الأمامية، فإن هاتف (iPhone 14) سيتبنى تصميم عدسة الكل في واحد في وقت مبكر من عام 2022.

علاوة على ذلك، أشار كيو، إلى أن “آبل” تستعد العام المقبل لدفع ترقية جديدة للعدسات من تصميم 7P إلى تصميم 8P على نطاق واسع، على أن تدعم هذه الترقية تحسينات في الآداء البصري للكاميرا من 10-20%.

ويتميز تصميم 8P في العدسات بالإنتاج المحدود في الوقت الحالي لذا تأتي العدسات بسعر مرتفع، بينما تشير التوقعات إلى أن إنتاج هذه الفئة من العدسات سيرتفع من 70 إلى 80% في النصف الثاني من 2022.

وعلى صعيد آخر، تواصل العملاق الأمريكي إضافة تحسينات في العدسات المميزة بزوايا عرض واسعة في هواتف آيفون هذا العام، على أن تتحول من تصميم 5P إلى تصميم 6P في هواتف iPhone 13 Pro، لذا من المتوقع أن تتميز الكاميرا في هذه الإصدارات بعدسات مميزة بسطوع أكبر، مع تركيز تلقائي بأداء أسرع.

ومن المتوقع، أن تدعم إصدارات هذا العام من سلسلة iPhone 13 معرف الوجه Face ID ، على أن تبدأ “آبل” في إجراء تغييرات في الإصدارات القادمة، كما تستبدل أبل العدسات الزجاجية في سلسلة iPhone 13 بعدسات مميزة بتصميم من البلاستيك، لذا ستعيد آبل ترتيب سلاسل التوريد، كما تتجه أبل لدعم هواتف آيفون في 2022 بتقنية استشعار البصمة المدمجة في الشاشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.