Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هيئة البريد تحقق فائض مالي بقيمة 2.1 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي

كشف تقرير حديث لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هيئة البريد حققت فائضًا ماليًا بقيمة 2.1 مليار بنهاية العام المالي الماضي 2019- 2020.

وأشار التقرير إلى أن عدد مكاتب البريد في مصر تخطى الـ4 آلاف مكتب، موضحًا أن عدد مراكز اللوجيستيات والعمليات التابع للهيئة بلغ 43 مركزا.

وتمتلك الهيئة حوالي 700 ماكينة صراف آلي ATM، بالإضافة إلى حوالي 13 ألف نقطة دفع POS موزعة على المكاتب وأكشاك البريد المختلفة.

ووفقًا للتقرير نفسه بلغ عدد الحوالات التي تمت عبر مكاتب البريد خلال عام 2020 حوالي 24.54 مليون عملية، بقيمة تتجاوز الـ60.2 مليار جنيه.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في تصريحات سابقة هذا الأسبوع ، إنه رغم خفض أسعار الفائدة على حسابات التوفير بالهيئة في شهر نوفمبر الماضي لتصبح 7.75% بدلاً من 8.5%، مازال سعر العائد الممنوح لعملاء صندوق التوفير أعلى سعر عائد لحسابات التوفير بالسوق المصرفي للمنتجات الشبيهة، مضيفًا أن إجمالي ودائع العملاء بالهيئة تجاوزت 210 مليارات جنيه، فيما بلغ إجمالي حسابات التوفير 170 مليار جنيه حتى مارس الماضي.

أشار “فاروق”، إلى أهمية قرار خفض الفائدة على حسابات التوفير في نوفمبر الماضي لخفض تكاليف تمويل المشروعات، بما يساهم بشكل كبير في تحسن المؤشرات الاقتصادية وزيادة الاستثمار، مما يدفع عجلة التنمية ويساعد على تعظيم المؤشرات الاقتصادية.

وفي سياق آخر قال رئيس هيئة البريد، إن الهيئة تستحوذ على الحصة الأكبر في سوق إنتاج الكروت البلاستيكية بإجمالي 8 ملايين كرت “فيزا”، و4 ملايين كارت “ميزة”، مشيرًا في الصدد إلى وجود 850 فرعًا مميكن بالهيئة، ويستهدف زيادتها إلى 2000 فرع بنهاية العام الجاري، وزيادة عدد ماكينات الصرف الآلي من 700 ماكينة إلى 1000 ماكينة بنهاية العام المقبل.

وأشار “فاروق”، إلى أن معدلات الإنشاء لمبني البريد بالعاصمة الإدارية تسير وفقاً للخطة الموضوعة، لافتًا إلى أن المقر الجديد للبريد المصري بالعاصمة الإدارية سيكون إضافة قوية ودعماً كبيراً لمنظومة العمل حيث  تم اختيار تصميم المبني بعناية ليكون المبني متفرداً ومعبراً عن الفكر والمفهوم الوظيفي ويجمع بين التصميم الذكي والأداء المميز بالاعتماد على أحدث نظم العمارة المستدامة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.