Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«واتساب» ترفع عنك الحرج.. ستستمع للرسائل الصوتية دون علم الطرف الآخر

كثير من مستخدمي “واتساب” يفعلون خاصية عدم السماح للطرف الآخر بمعرفة هل قُرأت رسالته أم لا، لكن بعض المستخدمين تحايلوا على هذه الخاصية من خلال الاعتماد على الرسائل الصوتية.

وبمجرد فتح الرسائل الصوتية فإنها تظهر للطرف الآخر أنه تم الاستماع إليها، لكن تحاول واتساب رفع الحرج عن المستخدمين، وتمنحهم مزيدا من الخصوصية.

ويطلق ”واتساب“ في تحديثه الجديد لأنظمة iOS، ميزة جديدة منتظرة، والتي من شأنها أن تعزز الخصوصية على المراسلة بقدر كبير.

تطبيق واتساب

وقالت صحيفة ”انديا توداي“ إنه “يعتبر ذلك الأمر مهما بحد ذاته، إلا أن هذه الخاصية من شأنها أن تساعد على تعزيز الخصوصية في التطبيق بطرق غير مباشرة“.

وكانت ”واتساب“ أطلقت منذ فترة خاصية تمنع الطرف الآخر على التطبيق من معرفة أنك قد قرأت رسالته أم لا، إلا أن العديد من المستخدمين وجدوا حيلة لتخطي هذه العقبة، من خلال إرسال رسالة صوتية، والتي لا تنطبق عليها ميزة خصوصية إشعارات قراءة الرسائل القديمة، وبمجرد الاستماع للرسالة الصوتية يعلم الطرف الآخر أنك قرأت الرسائل.

ولكن تحديث ”واتساب“ 2021 الجديد، قام بسد هذه الثغرة في التطبيق، والآن إذا قام المستخدم بإيقاف خيار مؤشرات قراءة الرسائل في الواتساب، فلن يكون بإمكان الطرف الآخر معرفة أن الرسائل قد قُرأت أو لا حتى إذا استمع المتلقي إلى الرسالة الصوتية.

وفي حين لم تطلق واتساب هذا التحديث بعد سوى لمستخدمي IOS فقط، إلا أنه من المرجح أن تطلقه لنظام الأندرويد خلال أيام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.