Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«واتساب» توجه انتقادات حادة لـ «آبل» لهذا السبب

وجه تطبيق “واتساب” – المملوك لشركة فيسبوك – انتقادات حادة لشركة “آبل”، وذلك من قبل الرئيس التنفيذي لـ“واتساب”، ويل كاثكارت.

وقال “كاثكارت”، إن آبل لديها مصلحة استراتيجية في ألا يستخدم العملاء ”واتساب“، لأنها لا تريد أن يستخدم الأشخاص هواتف أندرويد.

وعلّق على ملصقات الخصوصية الجديدة من آبل، والتي يتعين على مطوري التطبيقات الآن إضافتها إلى تطبيقاتهم لتوضيح كيفية استخدام بياناتهم للمستخدمين، ووصفها بأنها تمييزية، قائلًا“إن الشركة لا تريد للأفراد استخدام الهواتف المحمولة لنظام التشغيل المنافس“، جاء ذلك خلال برنامج ”تدوين الصوتي“.

وأضاف مدير شركة ”واتساب”، والمتحدث الرسمي باسمها:“من المؤكد أن من مصلحتهم الإستراتيجية ألا يستخدم الناس تطبيقات تراسل فوري مثل واتساب، لأنهم يريدون من الناس عدم استخدام هواتف أندرويد“.

وتابع كاثكارت:“بغض النظر عن الغرض الذي تخدمه هذه الملصقات، فإن ”واتساب“ يتنافس مع iMessage (تطبيق المراسلة الخاص بشركة آبل)، وفي الولايات المتحدة يستخدم المزيد من الأشخاص iMessage أكثر من واتساب، حيث لا يحتاج مستخدمو آيفون إلى تنزيله لأنه موجود بالفعل.. لذا، كنا ننتقد هذا الأمر“.

وكانت عملاقة التقنية الأمريكية شركة ”آبل“ قد واجهت عاصفة من انتقادات تتهمها بالسعي إلى وأد المنافسة والسيطرة، منذ أن طرحت سياستها للخصوصية، مع رفض شركات عديدة الأمر، لاسيما فيسبوك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.