Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

حول تسريب بيانات فودافون.. وزير الاتصالات يصدر قرارًا جديدًا |انفراد

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تكليف للمهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتشكيل لجنة تقصي للوقوف على حقيقة تسريب بيانات عملاء شركة فودافون مصر من عدمه.

وأضاف في تصريحات خاصة لFollowICT أنه بمجرد علمه بما أثير بالأمس حول الأمر أصدر قراره بالتقصي فورًا، خاصة وأن قانون الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينص على عدم خروج بيانات عملاء شركات المحمول خارج الشركة أو خارج الاراضي المصرية، وأن هذا الأمر ينظمة الجهاز وقانون حماية البيانات الشخصية.

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية نص رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن هناك تسريب حدث لبيانات نحو 12 مليون عميل من عملاء شركة فودافون مصر، وأن تلك البيانات يتم عرضها للبيع على مواقع السوشيال ميديا بـ٥٠٠ دولار.

وبسؤال FollowICT لشركة فودافون عن حقيقة الأمر، أجابت بالنص التالي:” تابعنا المنشور علي صفحات التواصل الإجتماعي وتحققنا من مدي صحة هذه المعلومات وتبين انها غير صحيحة وبيانات مفبركة، وعادة الغرض من نشر مثل هذه المعلومات المضللة والبيانات المزورة هو الشهرة وزيادة المتابعين او التشهير بالشركات الكبرى، ويتم حاليًا إعداد بلاغ للمجلس الأعلي للإعلام للإبلاغ عن الصفحة والحساب”.
وتملك شركة فودافون مصر الحصة السوقية الأكبر من عملاء المحمول ف يالسوق المصري بما يتجاوز 40 مليون عميل.

وينص قانون تنظيم الاتصالات على عدم خروج بيانات عملاء شركات المحمول من الدولة المصرية.

كما تنص لائحة الجزاءات الخاصة بقانون حماية البيانات الشخصية بإنذار على المتحكم في البيانات -شركات المحمول- بإزالة سبب المخالفة، ثم إنذارة بإيقاف الترخيص، ثم إيقاف الترخيص جزئيًا أو كلياً، وتصل إلى سحب الترخيص نهائياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.