Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

1.8 مليار متصل بتقنية 5G بحلول 2025.. والجيل الثالث يسيطر على إفريقيا

كشف تقرير لموقع “فيجوال كابيتاليست” المختص بالإحصائيات، عن توقعاته بوجود 1.8 مليار اتصال عبر شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025، وستكون أمريكا الشمالية وآسيا على رأس قائمة المناطق الأكثر استخدامًا لشبكات الجيل الخامس 5G،  مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد القارتان نحو نصف اتصالات الهواتف المحمولة عبر شبكات الجيل الخامس.

وأشار التقرير إلى أن هذه الزيادة في أعداد مستخدمي الجيل الخامس، سيدفع الكثيرين إلى الاستغناء عن هواتفهم القديمة وشراء أجهزة حديثة، كما تحتاج شركات الاتصالات إلى الاستثمار في بنية تحتية تساعد على تحسين جودة الشبكة.

ولفت التقرير إلى أنه بدءا من منتصف شهر سبتمبر الماضي أصبح هناك 397 شركة اتصالات تستثمر في شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة، أو للهواتف اللاسلكية الثابتة، أو شبكات النطاق العريض المنزلية، كما أعلنت 118 شركة اتصالات عن نشر استخدام تقنية الجيل الخامس داخل شبكاتهم.

وتساهم شركات الاتصالات الكبري وشركات التكنولوجيا، في تسريع تحول العالم نحو تقنية الجيل الخامس، بما في ذلك شركة فوادفون العالمية، وفيرايزون ومايكروسوفت.

وأشار التقرير إلى أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستكون أقل المناطق استخدامًا لتقنية الجيل الخامس، بنسبة 1%، ومن المتوقع أن يظل 73% من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا معتمدًا على تقنية الجيل الثالث أو تقنيات أقل بحلول 2023.

وأوضح التقرير أن مع زيادة انتشار استخدام شبكات الجيل الخامس، ستتزايد سرعات اتصال الهواتف المحمولة والنطاق العريض في العالم بحلول 2023، وستتمتع منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأسرع خدمات النطاق العريض، بسرعة تبلغ 157 ميجابت في الثانية بحلول عام 2023، بينما ستتمتع أوروبا الغربية بأسرع اتصالات للهواتف المحمولة في العام نفسه، بسرعة تبلغ 62 ميجابت في الثانية.

 جدول يوضح توقعات استخدام أجيال شبكات الاتصالات المختلفة في العالم في 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.