Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

14 شركة تنافس على مشروع أنظمة النقل والمرور الذكي بالعاصمة الإدارية.. والترسية يونيو القادم

قال المهندس محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا والنظم بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة طرحت كراسة الشروط الخاصة بمشروع توريد وتركيب أنظمة النقل والمرور الذكي ITS بالعاصمة الإدارية منذ عدة أسابيع، وأن هناك 14 شركة محلية وعالمية تقدمت للمناقصة من بينهم شركات تكنولوجيا وشركات اتصالات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـFollowICT، أن الإعلان عن ترسية المناقصة سوف يتم في شهر يونيو القادم، وفضل عدم الحديث عن حجم الاستثمارات المستهدفة لهذا المشروع حفاظا على سرية المناقصة.

وكانت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية انتهت في ديسمبر الماضي من الدراسة المرورية الكاملة للمرحلة الأولى بالعاصمة، وتستهدف وضع منظومة تكنولوجية متكاملة لإدارة عمليات النقل والمرور الذكي بالعاصمة كنموذج للمدن الجديدة الذكية والتى تراعى تطبيق أحدث الآليات التكنولوجية فى إدارة مختلف الخدمات الخاصة بها.

وتشمل المناقصة إشارات المرور وتشغيل الجراجات وإدارة وتشغيل محطات الأتوبيسات في العاصمة بالإضافة إلى مواقع محطات خدمات السيارات، ومحطات شحن السيارات الكهربائية وغيرها من الخدمات، حيث تحرص الشركة على خلق منظومة موحدة لإدارة تشغيل المرور وحركة النقل تعتمد على أحدث الآليات التكنولوجية، بالإضافة إلى نقل أفضل الخبرات عن برامج التشغيل الذكية فى مجال النقل والمرور.

وفيما يخص مركز البيانات الخاص بالعاصمة الإدارية فإنه جار توريد أجهزته في الوقت الحالي وبداية مرحلة التركيب ستبدأ في 15 إبريل المقبل، وسيتم التشغيل التجريبي للمركز في النصف الثاني من العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل الفعلي خلال الربع الأخير من العام الحالي مع بدء عمل الموظفين من داخل العاصمة الإدارية بحسب خطة مجلس الوزراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.