Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

20 تطبيقا ستساعدك على الاستمتاع بالسفر

عادة ما يكون التخطيط والإعداد الجيد للسفر أهم شيء عند اتخاذ قرار قضاء إجازة لتجنب أي مشكلات قد تعكر صفونا وتحول بيننا وهدف الاستمتاع بالسفر وقضاء وقت جميل.

ويحتاج السفر إلى أمور كثيرة بحاجة إلى وقت وجهد كبير مثل حجز التذاكر والاستعلام عن التأشيرة للدولة المراد الذهاب إليها وأماكن الإقامة حتى الرحلات الداخلية، ويمكنك تسهيل كل ذلك من خلال الاعتماد على عدة تطبيقات على هاتفك المحمول.
حجز التذاكر والفنادق

قد يكون العثور على تذكرة السفر والفندق الأكثر تكلفة في الرحلة، لذا أول ما تخطط له بعد الحصول على التأشيرة؛ ذا عليك التحقق من مجموعة التطبيقات المخصصة لحجز التذاكر والفنادق قبل الحجز، حتى تحصل على تذكرة وإقامة بأقل تكلفه ممكنه.

MyTSA
يُمكن أن يكون التنقل داخل المطار تجربة مرهقة وشاقة، وخاصة داخل الولايات المتحدة، تطبيق My TSA تطبيق للسفر، ترعاه الحكومة الأمريكية.

يعمل التطبيق على إزالة الغموض عن جميع القواعد التي تحتاج لتجنب التأخير، واكتشف العناصر التي يمكنك إحضارها معك، لتجاوز نقاط التفتيش الأمنية، وكذلك الأمتعة على متن الطائرة.

Skyscanner
يبحث تطبيقات Sky scanner عن الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات، ويوفر التطبيقات افضل الخيارات بأسعار معقولة.

وعلى غرار Google Flights ، يمكنك الاطلاع على أرخص تواريخ السفر ، ويمكنك أيضًا الحصول على تنبيهات عندما تتغير الأسعار.

إذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي تريد الذهاب إليه، فإن Sky scanner تقدم فئة تتيح لك استكشاف “أفضل العروض” من أقرب مطار لك ، بالإضافة إلى قائمة من الوجهات بأسعار معقولة.

Kayak
يُشبه بشكل كبير تطبيق Sky scanner، ومن أفضل التطبيقات لتخطيط رحلات السفر، يبحث Kayak عبر مواقع السفر المختلفة عن تأجير السيارات والفنادق والرحلات الجوية.
ويحتوي Kayak صفقات حصرية لن تجدها على مواقع أخرى ، ويمكنك تعيين تنبيهات الأسعار واستخدام توقعات الأسعار لمعرفة ما إذا كان عليك الشراء الآن أو الانتظار.
ويُقدم التطبيق تفاصيل مهمة مثل رقم تأكيد الفندق أو رقم البوابة. يمكنك أيضًا الوصول إلى هذه التفاصيل في الوقت الفعلي وعلى أجهزة مثل Apple Watch.

Hopper
إذا كنت تبحث عن أرخص سعر ممكن لتذكرة طائرة ، فأنت بحاجة إلى تنزيل تطبيق Hopper ، والتطبيق يُشبه تطبيق Kayak و Sky scanner.
يقوم التطبيق بعرض أرخص أسعار التذاكر، وتواريخ السفر، وتشير الشركة إلى أنها يمكن أن توفر لك ما يصل إلى 40 %، من قيمة رحلتك القادمة من خلال تحليل وتتبع مليارات الرحلات الجوية.

Airbnb
يساعدك التطبيق في استئجار غرفة خاصة أو مشتركة في منزل عائلة لم تعرفها في بلد أخري أو تأجير غرفتك الخاصة أو غرفة في منزلك أو تأجير منزلك بالكامل.

Hotel Tonight
Hotel Tonight هى خدمة موثوقة، يتعاون شركة Hotel Tonight مع الفنادق لتقديم خصومات على الغرف الفارغة ، وستتمكن من حجز غرفة في أقل من 10 ثوانٍ.
وأطلق التطبيق ميزة Daily Drop التي تقدم خصم ويمكنك أيضًا حجز عدة غرف دفعة واحدة وبث هذه المعلومات عبر الدردشة الجماعية.

Booking.com
يمكن حجز الفنادق وأماكن المبيت والإفطار والشقق الفاخرة لرحلتك القادمة في ثوانٍ ، مع تأكيد بدون أوراق ، وبدون رسوم حجز أو بطاقة ائتمان ، ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

التنقل داخل المدن
Uber

تعمل خدمة Uber فى حوالى 65 دولة وأكثر من 600 مدينة، التطبيق غنى التعريف، وتقوم Uber بتحديث تطبيقها باستمرار لتحسين الميزات، مثل مشاركة الرحلة واختيار المشوار وغيرها.

Google Maps
يُعتبر Google Map افضل تطبيق للملاحة، يوفر اتجاهات السفر بالسيارة أو في وسائل النقل العام أو سيرًا على الأقدام أو بسيارة أجرة أو بالدراجة.

يمكنك أيضًا تنزيل مناطق محددة للاستخدام في وضع عدم الاتصال، ويمكنك أيضًا استخدام الخرائط لمعرفة متى تغلق أماكن مثل المتاحف أو المطاعم.
كذلك يُمكن استخدام التطبيق للعثور على المطاعم والمعالم السياحية المحلية، والبحث عن الفنادق من خلال ميزات مثل شبكة Wi-Fi المجانية.

Citymapper
يُعد تطبيق City mapper واحد من أفضل الأدوات للعثور على وسائل النقل العام واستخدامها، ويتيح لك التحقق من أوقات مترو الأنفاق والقطارات في وضع عدم الاتصال لعدد من المدن.
ويمكنك الاشتراك في خطوط قطار أو حافلات محددة ، ويمكن للتطبيق تنبيهك عندما تحتاج إلى النزول من الحافلة.

تحويل العملات و العثور على الأماكن

Packpoint

قبل السفر نحتاج الى اعداد قائمة، بكل ما تحتاجه أثناء السفر. ولكن ماذا لو تم إعدادها لك بالفعل؟
يبحث تطبيق Pack point في توقعات الطقس لتواريخ وموقع رحلتك. سيطلب منك أيضًا تحديد الأنشطة التي قد تشارك فيها أثناء رحلتك ، مثل اجتماع للعمل أو السباحة في المسبح أو عشاء.

بناءً على ذلك يقوم التطبيق بإعداد قائمة بالعناصر التي يجب عليك حزمها بناءً على هذه الأنشطة ، إلى جانب العناصر العامة التي تحتاجها في أي رحلة. يمكنك إزالة العناصر التي لا تعتقد أنها ضرورية ، وكذلك مشاركة القوائم مع الآخرين.

XE Currency

XE Currency واحد من التطبيقات القوية لتحويل العملات، والمتاح لهواتف iOS و Android. يتم تحديثه باستمرار ويقدم أسعار صرف فعليه فى نفس الوقت “لكل عملة عالمية ومعادن ثمينة “.

يمكن للتطبيق تخزين أحدث الأسعار حتى تتمكن من الوصول إليها إذا كان جهازك غير متصل بالإنترنت.

Mobile Passport
يتيح لك تطبيق Mobile Passport تخطي طابور الانتظار فى المطار لدخول البلاد وهو مصرح به رسميًا، من قبل الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، كل ما عليك القيام به هو تنزيل هذا التطبيق وإضافة معلومات جواز السفر.

يمكنك القيام بذلك بسرعة عن طريق مسحه ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك، ويتم قبول Mobile Passport في 27 مطارًا في الولايات المتحدة، والتطبيق يعمل داخل الولايات المتحدة.

Trip It
ينظم تطبيق Trip It جميع خطط السفر الخاصة بك في مكان واحد، وما عليك سوى إرسال التأكيدات بالبريد الإلكتروني إليهم، وسوف ينشئون خططًا رئيسية تتزامن مع التقويم الخاص بك ويمكن مشاركته مع رفاق السفر.

يمكنك حتى تخزين وثائق السفر الخاصة بك في التطبيق. قم بالترقية إلى Pro مقابل 49 دولارًا سنويًا وستستمتع بميزات إضافية مثل تنبيهات الرحلة وخرائط المطار.

Trip Advisor
تطبيق Trip Advisor عبارة عن تطبيق شامل، فيما يتعلق بالسفر وقضاء الاجازة، ويمكنك استخدام وظيفة بالقرب من موقعى “TripAdvisor’s Near Me” للعثور على الأماكن التي تمت مراجعتها وتقييمها جيدًا في الجوار ، ولكن أفضل ميزة يقدمها التطبيق هي يتوفر التطبيق العديد من البلدان، مما يجعله دليلًا ضروريًا لكل مسافر.

Yelp
أصبح موقع Yelp رسميًا الدليل الشامل للمطاعم والكافي شوب، ولا يمتد استخدامه في جميع أنحاء العالم، وتتمثل أقوى ميزة في هذا التطبيق في العدد الهائل من المراجعات الموجودة في تطبيق، لكل تطبيق.

الترجمة والاتصال
فى الخارج يحتاج الكثير منا الى الترجمة الفورية، أثناء التنقل. أو تحسين مهاراتك اللغوية. لدينا أيضًا مجموعة من التطبيقات المتنوعة التي قد تجدها مفيدة خلال فترة إقامتك بالخارج.

Wi-Fi Map

إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت بسرعة، بدون الحاجة الى بيانات الهاتف المكلفة، فإن تطبيق WiFi Map انسب تطبيق للحصول على اتصال واى فاي أثناء السفر.

يعرض لك هذا التطبيق أقرب نقاط اتصال مجانية كاملة مع كلمات المرور وتعليقات المستخدم، ويوفر التطبيق تنقلًا كاملاً في الخريطة ليوصلك إلى المكان الصحيح ويتيح لك تصفية بحثك واختبار سرعة الاتصال

Google Translate
يعتبر تطبيق Google Translate واحد من أروع تطبيقات الترجمة، يوفر التطبيق ترجمات رائعة. وأصبحت أكثر موضوعية بفضل التعلم الآلى. ، بين أكثر من 100 لغة مختلفة ، مما يسمح لك بالاستماع إلى الترجمات بصوت عالٍ وترجمة النصوص والكتابة بخط يدك على الشاشة.

يمكنك تمييز الكلمات أو العبارات المفضلة لديك بنجمة للوصول إليها دون اتصال بالإنترنت ، يمكن استخدام اختصارات Siri على نظام التشغيل iOS 12 للمحادثات ثنائية اللغة.

Duolingo
يُقدم تطبيق Duolingo دورات تعليمية للمبتدئين فى لغة الدولة التى ستذهب اليها، كذلك يعتبر أداة رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين اللغة.

يمكنك أيضًا الدردشة بلغات محددة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص عندما تحاول تعلم العبارات التي من المحتمل أن تستخدمها أكثر من غيرها أثناء السفر. يمكنك إجراء اختبارات تحديد المستوى للانتقال إلى أقسام أكثر قوة.

WhatsApp
لا تنسي تحميل تطبيق WhatsApp، التطبيق غنى عن التعريف ، لدى WhatsApp أكثر من مليار مستخدم، لذا يُمكنك التواصل مع اصدقائك في أي بلد، والبقاء على اتصال، مع الأصدقاء الذين يعيشون خارج البلاد دون رسوم مكالمات دولية باهظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.