Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

4 شباب يؤسسون «أون ماركت» لدعم التجارة الإلكترونية في المحافظات

قد تكون أضرار أزمة كورونا كبيرة للغاية على مختلف القطاعات، إلا أن قطاع التجارة الإلكترونية استفاد كثيرا من تلك الجائحة، حيث بات المستخدم يعتمد على الشراء أونلاين من أجل الحفاظ على تعليمات التباعد الاجتماعي.

وقد يظن البعض أن هذا المفهوم مقتصرا على المواطنين القاطنين بالقاهرة فقط، إلا أن شركة «أون ماركت» نجحت في توصيل هذا الفكر للمحافظات والأقاليم والبداية من طنطا، وفقا لما أكده معتصم مرزوق مؤسس الشركة في حديثه مع FollowICT.

«قمت أنا و3 من أصدقائي وهم: معتز مرزوق وسيف ياسر وأحمد النجار، بالجلوس سويا عدة مرات من أجل الوصول لفكرة يمكن استغلالها لصالح المجتمع اعتمادا على التكنولوجيا، وتم الاستقرار على مشروع أون ماركت»، تلك كانت البداية كما رصد لنا معتصم مرزوق.

أضاف “الفكرة تعتمد على جمع السوبرماركت ومحلات الخضار والفاكهة واللحوم والدواجن ومحلات أخرى توفر احتياجات المستهلك المنزلية الأساسية في تطبيق واحد يسهل على المستهلك المقارنة بين الأسعار والعروض واختيار الأوفر والأعلى جودة والأسرع في وصول الطلبات إليه، وذلك من خلال مفهوم Conversational Commerce ونستخدم فيه واتساب بيزنس، والقيمة المضافة هنا تكمن في سرعة التوصيل وجودة التطبيق والاهتمام بتجربة العميل وتقييمها من أجل تلافي أي أخطاء”.

فريق عمل أون ماركت

فكرة “أون ماركت” بدأت في سبتمبر 2020 بعد اندلاع جائحة كورونا، ووقتها كان المواطنون على درجة كافية من الوعي بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي، لكن أغلب التطبيقات الشهيرة في المحافظات تركز على توصيل المطاعم ولا تركز بصفة أساسية على توصيل احتياجات المنزل الأساسية كالبقالة، لذلك تم تدشين أون ماركت للتركيز على هؤلاء المواطنين الذين يعيشون في الأقاليم.

ويقول معتصم مرزوق “حققنا حتى الآن معدل نمو بمقدار 9 أضعاف، ونحقق 30% نموا شهريا تراكميا، والتركيز في البداية على عواصم المحافظات، حيث نتيح للعميل طلب أوردر من أكثر من مكان على أن نقوم نحن بتجميعه وتوصيله مرة واحدة”.

الطموح أمر هام لكي يستمر أي مشروع ناشئ، وهنا يؤكد معتصم أن الطموح لدى مؤسسي الشركة لا حدود له، وسوف يتم تدشين تطبيق عبر الموبايل خلال أسابيع قليلة.

“الاستثمار ذاتي حتى الآن من جانب المؤسسين، ونسعى لدخول جولة تمويلية seed fund في القريب العاجل” هذا ما قاله معتصم خلال مقابلة مع FollowICT.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.