Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

5 تطبيقات أندرويد بديلة لتطبيق “كلوب هاوس” Clubhouse.. جربها الآن

يعتبر تطبيق سبوون Spoon هو البديل الأقرب لتطبيق "كلوب هاوس" Clubhouse

لا يزال تطبيق الدردشة الصوتية متاحا فقط على أنظمة iOS حتى الآن، وبينما يكتسب التطبيق شعبية متصاعدة مع إقبال كثير من المشاهير عليه، وفي حين ينتظر المستخدمون إصدار أندرويد من التطبيق، لا يعرف كثيرون وجود بدائل للتطبيق على أنظمة أندرويد تؤدي الغرض.

ولمن لا يعرف تطبيق “كلوب هاوس” Clubhouse، فهو تطبيق للتواصل الاجتماعي، يعتمد فقط على الدردشة الصوتية، ويتم من خلاله إنشاء غرف للاستماع إلى المحادثات الصوتية مباشرة، كما يمكن للحضور إبداء رأيهم والمشاركة في المحادثة بعد موافقة مشرف الغرفة على مشاركتهم.

إليك 5 تطبيقات أندرويد بديلة لتطبيق “كلوب هاوس” Clubhouse

تطبيق سبوون Spoon

يعتبر تطبيق سبوون Spoon هو البديل الأقرب لتطبيق “كلوب هاوس” Clubhouse، ويتيح بدء البث الصوتي المباشر للمستخدم، أو إنشاء غرفة موسيقى، أو بدء جلسة بودكاست مع أصدقائك.

ويصل عدد مستخدمي تطبيق سبوون Spoon إلى أكثر من 30 مليون مستخدم، يتصفحون يوميا المحادثات الشائعة حول الموسيقى والألعاب والأخبار، كما يتيح التطبيق التبرع للمستخدمين الآخرين، ما يجعله منصة لتحقيق الربح كذلك.

وتطبيق سبوون Spoon متاح مجانا لأنظمة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، ولأنظمة iOS عبر متجر أبل للتطبيقات.

تطبيق ديسكورد Discord

ظهر تطبيق ديسكورد Discord في عام 2015 من أجل إجراء المحادثات النصية والصوتية بين محترفي الألعاب الإلكترونية، وقد ارتفعت شعبية التطبيق خلال أزمة كورونا الحالية.

ويتيح تطبيق ديسكورد Discord إنشاء قنوات صوتية أو غرف لمناقشة موضوع بعينه، كما يمكن إنشاء قناة صوتية عامة أو خاصة، ويمكن الوصول للقنوات العامة باستخدام ميزة البحث عبر التطبيق.

وتطبيق ديسكورد Discord متاح مجانا لأنظمة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، ولأنظمة iOS على متجر أبل للتطبيقات.

تطبيق ريفر Riffr

يسمح تطبيق ريفر Riffr بإنشاء مقاطعه صوتية قصيرة، تتراوح مدتها بين 5 ثوان و3 دقائق، ويطلق التطبيق عليها اسم ريفس Riffs.

ويتميز تطبيق ريفر Riffr بسهولة الاستخدام، ويعرض في صفحة المستخدم الرئيسية الموضوعات والمدونات الصوتية الصغيرة التي يتم بثها عبر التطبيق، كما يتيح ميزة مشاركة المدونات الصوتية على تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، وكذلك تحويلها إلى مقاطع فيديو لمشاركتها.

وتطبيق ريفر Riffr متاح مجانا لأنظمة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، ولأنظمة iOS عبر متجر أبل للتطبيقات.

تطبيق تيليجرام Telegram

يوفر تطبيق تيليجرام Telegram ميزة المحادثات الصوتية في مجموعات Groups وقنوات Channels، وهي ميزة مماثلة لوظيفة “كلوب هاوس”.

وظهرت المحادثات الصوتية في مجموعات تيليجرام خلال ديسمبر الماضي، وأطلقها تطبيق تيليجرام في القنوات كذلك منذ أيام قليلة، ودون وضع حد لعدد المشتركين.

ويقدم التحديث الجديد في تيليجرام Telegram إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية، وميزة رفع اليد للتحدث، وروابط دعوة للمستمعين والمتحدثين.

وتطبيق تيليجرام متاح مجانا لأنظمة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، ولأنظمة iOS عبر متجر أبل للتطبيقات.

تطبيق تويتر Twitter

لمنصة تويتر خدمة جديدة، تعرف باسم مساحات تويتر Twitter Spaces، والتي تم إطلاقها كإصدار تجريبي لأنظمة iOS في يناير الماضي، ثم أطلقت على أنظمة أندرويد في بداية شهر مارس الجاري.

تتيح خدمة مساحات تويتر Twitter Spaces إنشاء غرف دردشة صوتية، ودعوة الآخرين إليها، كما سيتم إضافة مزايا جديدة مع انتظام الخدمة وإطلاقها رسميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.