Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

5 مؤشرات محلية وعالمية تُبشّر بإقامة معرض Cairo ICT في موعده

70 يوما فقط تفصلنا عن الموعد المحدد لانعقاد معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT في دورته الرابعة والعشرين، والمقرر إقامته من 22 – 25 نوفمبر 2020، ولكن حتى الآن لم تقم شركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة للمعرض بتأكيد إقامته في موعده، ولعل السبب في ذلك هو عدم إعلان الحكومة عن عودة المعارض بشكل رسمي، ولكن ما تم إعلانه اليوم بشأن عودة التجمعات الجماهيرية كثيفة الحضور يجعلنا أكثر تفاؤلا بشأن إقامة المعرض في موعده.

الرئيس السيسي خلال جولته بمعرض Cairo ICT العام الماضي

ويعد معرض كايرو آي سي تي بمثابة الحدث السنوي الأبرز داخل قطاع الاتصالات المصري، ويمكن تصنيفه ضمن أكبر المعارض الإقليمية، بل واكتسب المعرض في السنوات الأخيرة بعض السمات التي تؤهله للدخول ضمن مصاف المعارض العالمية.

“على مدار السنوات الستة الماضية، خرج المعرض من كونه (عُرس) قطاع الاتصالات، ليصبح عُرسا لمختلف قطاعات الدولة، فهو معرض يقوم بافتتاحه رئيس الجمهورية لمدة 5 سنوات متتالية، وتشارك به مجموعة ضخمة من الوزارات والهيئات الحكومية، إيمانا من الجميع بأهمية التكنولوجيا للنهوض بالدولة”، هذا ما قاله أسامة كمال الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض خلال لقائه مع الصحفيين بعد ختام الدورة الماضية للمعرض.

وزراء حكوميين يشاركون بالمعرض

ومن خلال Follow ICT، حاولنا رصد بعض الشواهد التي تمنحنا التفاؤل بإقامة المعرض في موعده دون اللجوء للتأجيل، وهي:

1- انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل مصر بشكل كبير، وإعلان اللجنة العلمية لمكافحة كورونا عن انتهاء الموجة الأولى للفيروس، بجانب التزام المواطنين بالإجراء الاحترازية مما يبشرنا بعدم التعرض لموجة ثانية.

2- قرارات مجلس الوزراء الصادرة بتاريخ 14 سبتمبر، تنص على السماح بإقامة المعارض الثقافية بنسبة حضور لا تتجاوز 50% وتكون البداية بمعرض الكتاب بالإسكندرية، كذلك الموافقة على إقامة معرض “أهلا مدارس” يوم 20 سبتمبر الجاري داخل أرض المعارض مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتلك القرارات يمكن تطبيقها على معرض Cairo ICT باعتبار غالبية زواره من الفئات الواعية التي ستراعي الإجراءات الاحترازية.

3- معرض جيتكس دبي في دورته هذا العام سيقام بشكل طبيعي ولكن تم تأجيل موعده لمدة شهرين، ليقام في الفترة من 6 – 10 ديسمبر بدلا من أكتوبر، وبعض الشركات التكنولوجية المشاركة بهذا المعرض تكون حريصة على المشاركة بمعرض Cairo ICT أيضا.

4- المعرض العالمي للهواتف MWC في دورته المقبلة لعام 2021 سيقام في موعده مارس المقبل وبشكل طبيعي، بل وقامت عدة شركات بحجز مكانها داخل المعرض بدءا من الآن.

5- كافة العاملين بالقطاع يحرصون كل عام على إقامة المعرض مهما كانت التحديات، وفي عام 2011 توقعنا جميعا إلغاء المعرض بسبب الثورة لكنه أقيم بعد 4 أشهر فقط من ثورة 25 يناير، ونفس الأمر في عام 2013 لكنه أقيم بعد 5 أشهر فقط من ثورة 30 يونيو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.