Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

62 معدنا في هاتفك الذكي من بينها الذهب.. هل يهمك التعرف عليها؟!

يدخل الذهب في صناعة التوصيلات بين بعض المكونات الدقيقة داخل الهواتف الذكية، بسبب مقاومته للتأكسد

قد يصل عدد المعادن المستخدمة في الهاتف الذكي في المتوسط إلى 62 معدنا، منها معادن نادرة وذات قيمة، فما هي هذه المعادن؟ وما هي وظيفتها وأهميتها؟

في أول القائمة، يأتي معدن النحاس، حيث يمثل النحاس 15% تقريبا من وزن الهاتف الذكي، ويستخدم النحاس في صنع التوصيلات الكهربائية بين مكونات الهاتف المختلفة.

ويفضل النحاس في التوصيلات الكهربائية ومكونات لوحة الدوائر في الهواتف الذكية لأنه لين وسهل التشكيل، ولأنه قليل المقاومة وجيد التوصيل للكهرباء، كما أنه لا يصدأ.

ويحتوي الهاتف الذكي على 40 ملليجرام تقريبا من معدن التانتالوم، والذي يستخدم في صناعة المكثفات، التي تخزن الشحنة الكهربائية، لتقوم بتنظيم التيار الكهربائي.

كما يحتوي الهاتف الذكي على التنجستن، وهو نفس المعدن الذي يستخدم في صناعة الأسلاك المتوهجة في المصابيح الكهربائية، وهو معدن كثيف للغاية، يدخل في صناعة آلية الاهتزاز في الهاتف الذكي.

أما الذهب، فيدخل في صناعة التوصيلات بين بعض المكونات الدقيقة داخل الهواتف الذكية، بسبب مقاومته للتأكسد، ويدخل الليثيوم في صناعة بطاريات الهواتف، حيث تحتوي البطارية على قطب من الليثيوم وقطب سالب من الكربون.

وتضم قائمة المعادن المستخدمة في الهواتف الذكية معادن الفضة والبالاديوم والبلاتينيوم، ومن المعلومات الطريفة حول معادن الهواتف الذكية أن طن من هواتف أيفون يحتوي على ذهب أكثر بنحو 300 ضعف من الذهب المستخلص من طن من الذهب الخام، ويحتوي على فضة أكثر بنحو 6,5 مرة من الفضة المستخلصة من طن من الفضة الخام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.