Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«Cairo ICT 2020» كامل العدد.. مكاسب جماعية ونقطة انطلاق لدورة اليوبيل الفضي

ظروف استثنائية مرت بها الدورة الرابعة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT التي تختتم فعالياتها اليوم الأربعاء، بداية من مخاوف البعض من عزوف الشركات عن المشاركة، ومرورا بالظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، لكن القائمين على تنظيم المعرض نجحوا في مواجهة التحديات، وخرجوا بالمعرض في أبهى صورة ممكنة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية بالكامل.
وللعام السادس على التوالي، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح فعاليات المعرض بحضور رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء وكبار مسؤولي الدولة، حيث أشاد الرئيس بما لمسه من جهود كبيرة قامت بها الشركات من أجل قيادة التحول الرقمي بالدولة.
وللعام السابع على التوالي يحتضن معرض Cairo ICT فعاليات مؤتمر بافكس للمدفوعات الرقمية والخدمات المالية، بحضور نخبة من الوزراء الذين شاركوا بجلسات المؤتمر، بجانب قيادات كبرى البنوك المحلية والعالمية العاملة بمصر، لمناقشة مستقبل المدفوعات الرقمية وكيفية تعميمها ونشرها بين مختلف أطراف المجتمع.
وللعام الخامس على التوالي، ينجح المعرض في تنظيم ملتقى الإبداع، الذي احتضن مجموعة كبيرة من الشباب والمبدعين ورواد الأعمال، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في المستقبل، والتعرف على تجارب وخبرات الشركات الناجحة.
وللعام الثالث على التوالي، يقام معرض النقل الذكي بالتوازي مع معرض كايرو آي سي تي، بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير ونخبة من الوزراء ورؤوساء الهيئات الحكومية التابعة لمنظومة النقل، لمناقشة آليات الاعتماد على التكنولوجيا لتطوير منظومة النقل.
وشهد المعرض حضورا مكثفا من جانب الزائرين، الذين حرصوا على التواجد من أجل الاطلاع على التقنيات المتطورة التي تعرضها الشركات المتواجدة بالمعرض، بجانب التفاعل مع العروض والمنتجات المبتكرة لدى الشركات العارضة.

أسامة كمال

ومن جانبه، أكد أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز المنظمة للمعرض، أن الظروف التي أحاطت بالمعرض هذا العام كانت ظروفا استثنائية، وقال “كنا أمام خيارين لا ثالث لهما، إما الاستسلام للظروف واللجوء لإلغاء المعرض، أو مواجهة التحديات وإقامة المعرض في موعده والقتال من أجل الخروج به بشكل مشرف كالعادة، وقررنا مواجهة التحديات وتكثيف الوقت والجهد، لنخرج بهذه التي فاقت توقعات الجميع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.